الرئيسية أخبار الجالية هي فوضى بالمحطة الطرقية بالعاصمة الاسماعيلية .

هي فوضى بالمحطة الطرقية بالعاصمة الاسماعيلية .

26 يوليو 2020 - 22:16
مشاركة

 

بقلم :

ذ ـ يوسف السوحي

تعرف  المحطة الطرقية بالعاصمة الاسماعيلية مكناس في هذه الاثناء تجاء،مهر مئات المواطنين عالقين بها،بسبب القرار المفاجئ لكل من وزارتي الداخلية والصحة ،القاضي بمنع التنقل انطلاقا من او في اتجاه مدن طنجة ،تطوان،فاس،مكناس،الدار البيضاء،برشيد ،سطات ومراكش،بالنظر للارتفاع الملحوظ في عدد الاصابات بكفييد 19 ،قرار خلق نوع من الفوضى بكل المحطات الطرقية والطاكسيات ،بحيث تضاعف ثمن التذاكر باربعة مرات ،وفي اتصال مباشر للجريدة بالمسافرين بالمحطة الطرقية بمكناس ،أكدوا لموقع قلم الناس ،أن ثمن تذكرة السفر لمدينة سيدي قاسم مثلا بلغت 80 درهم عوض 20 درهم .

كما أشعل البلاغ المشترك للحكومة فوضى عارمة عقب إمهال المواطنين 4 ساعات فقط للعودة الى الديار بسبب قرار اغلاق 8 مدن كبرى بشكل مفاجئ.

و استنكر المواطنون قرار الحكومة الذي وصفوه بفتيل اشغال الفوضى على الطرقات، بعدما وجد الالاف من المواطنين أنفسهم مجبرين على مغادرة المدن التي يتواجدون بها بشكل مفاجئ للعودة الى منازلهم قبل منتصف الليل.

وفيما لم تخصص الحكومة أية إشارة لتمديد مهلة عودة المواطنين المنحدرين للمدن الثمانية المعنية بالقرار، للسماح لهم بالعودة في أمن وسلام وقيادة سياراتهم في ظروف نفسية مريحة، فان بلاغ الليلة قد يتسبب في كوارث على الطرقات خاصة وأن الطرق السيارة تعرف منذ ساعتين اقبالاً كثيفاً للمواطنين للعودة الى ديارهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً