الرئيسية إقتصاد وزير الشغل يكشف عن تاريخ صرف الشطر الثالث من مساعدات كورونا

وزير الشغل يكشف عن تاريخ صرف الشطر الثالث من مساعدات كورونا

26 يونيو 2020 - 23:03
مشاركة

قلم الناس ـ متابعة

م . ادريوات

كشف وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، عن موعد صرف الدفعة الثالثة من الدعم الحكومي، برسم شهر يونيو 2020، لفائدة أجراء القطاع المهيكل المتوقفين عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح أمكراز، في تصريح خاص للموقع الرسمي لحزبه أن عمليات التصريح بالمتوقفين عن العمل لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تبدأ من 15 من الشهر الجاري، وتنتهي في اليوم الثالث من الشهر الموالي، مُعلنا في السياق ذاته، أنه يرتقب صرف الشطر الثالث من الدعم المخصص للأجراء المصرح بهم في القطاع المهيكل في غضون 15 يوليوز المقبل.

وأشار الوزير إلى أن حوالي 900 ألف من الأجراء المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،  يستفيدون من تعويض 2000 درهم شهريا بالنسبة للفترة المحددة ما بين 15 مارس الماضي ويونيو 2020، بالإضافة إلى التعويضات العائلية وكذا تسديد مصاريف التغطية الصحية طبقا للقواعد الجاري بها.

وحول ما إذا كانت الحكومة، ستعمل على  تمديد الدعم لشهر آخر، عقب تمديد الحجر  الصحي في أغلب المناطق النشيطة، أكد أمكراز، أن القرار المتخذ لحدود الساعة هو المتعلق بالفترة ما بين 15 مارس و 30 يونيو وهو المنصوص عليه في القانون المتعلق بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم، المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا وكذا المرسوم التطبيقي له.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية، قررت منح تعويض شهري جُزافي صافي بقيمة 2000  درهم خلال الفترة الممتدة من 15 مارس إلى 30 يونيو 2020، إضافة إلى التعويضات العائلية وخدمات التأمين الصحي الإجباري، لفائدة الأجراء المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، المتوقفين مؤقتا عن العمل والمنتمين للمقاولات المنخرطة في هذا الصندوق التي توجد في وضعية صعبة نتيجةً لجائحة فيروس كورونا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً