جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

الاختبارات البدنية للجامعة تطيح ب 3 حكام بارزين .

فشل ثلاثة حكام، أمس الخميس، في اجتياز الاختبارات البدنية السنوية التي تنظمها مديرية التحكيم الوطنية التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، قبل بداية كل موسم جديد، للوقوف على مدى جاهزيتهم الحكام البدنية لقيادة مباريات البطولة الاحترافية ومنافسات كأس العرش .

وشهدت الاختبارات البدنية المذكورة التي احتضنها مركب محمد الخامس، صباح أمس الخميس، فشل 3 حكام، ويتعلق الأمر بكل من توفيق كورار من عصبة سوس، وعبد الرحيم اليعقوبي من عصبة الشرق، ثم الحكم المساعد، فؤاد الشركي من عصبة دكالة .

ولن يتمكن الحكام المذكورون من قيادة أية مباراة خلال الفترة المقبلة،  سواء في منافسات البطولة  الإحترافية أو كأس العرش، إلى حين اجتيازهم الاختبار البدني من جديد، الذي سيعاد لفائدتهم خلال فترة تترواح بين 4 إلى ستة أسابيع .

وفي السياق ذاته، شهدت الاختبارات البدنية المذكورة، مشادة عنيفة بين يحى حدقة مدير المديرية، والحكم توفيق كورار، بعد أن اعترض هذا الأخير على إيقافه، من طرف  حدقة، بعد أن فشل في الاختبار البدني، ولم يستطع إكماله، إذ انسحب في الدورة ما قبل الاخيرة، علما أن عدد دورات الاختبار عشر ،واتهم مدير المديرية  بتجاوز اختصاصاته وترصده لإعلانه راسبا في الاختبار البدني المذكور، إرضاء لحكام آخرين .

يذكر أن أداء الحكمين توفيق كورار وعبد الرحيم اليعقوبي، كانا محط انتقاد كبير من طرف مسؤولي وجماهير الأندية الوطنية، وأن تحكيمهما غير نتيجة عدد من المباريات الحساسة والهامة في سباق البطولة الموسم الماضي .

عن موقع 360 .

اترك تعليقا