الرئيسية أخبار الجالية الحكومة تستعدُ لإعلان قرارها الجديد بشأن الإغلاق الليلي ومنع التنقل بين المدن

الحكومة تستعدُ لإعلان قرارها الجديد بشأن الإغلاق الليلي ومنع التنقل بين المدن

1 مارس 2021 - 8:13
مشاركة

قلم الناس : متابعة

تستعدُ الحكومة المغربية، اليوم الاثنين فاتح مارس، لإصدار بلاغ رسمي بخصوص قرارها الجديد بشأن الإغلاق الليلي المبكر للمحلات وحظر التجوال الليلي وكذا منع التنقل بين المدن.

واستنادا إلى المعطيات التي توصلت بها كش24 فإن حالة من الانقسام تسود بين وزراء الحكومة بين مؤيد لقرار تمديد إجراءات “الحجر المؤقت” تفاديا لانتكاسة جديدة البلاد في غنى عنها، وبين معارض لقرار الإبقاء على إجراءات الإغلاق الليلي في الثامنة وحظر التنقل في التاسعة ومنع التنقل بين المدن ، معللين ذلك بضرورة تحريك العجلة الاقتصادية خصوصا مع تحسن الوضع الوبائي بالمملكة.

ولم تستبعد بعض المصادر أن يتم تمديد فترة عمل المحلات لساعتين إضافيتين، وإلغاء حظر التجوال الليلي، مع الإبقاء على قرار التنقل بين المدن لمدة إضافية، وهي توقعات تأتي قبيل ساعات من انتهاء مفعول القرارات المعمول بها حاليا الثلاثاء 02 مارس الجاري.

ويذكر ان قرار رفع الحجر المؤقت أو تمديده يستند على معطيات علمية وتقنية دقيقة جدا تتكلف بها لجان مختصة، وهي اللجان المؤهلة لإعطاء مؤشرات أقرب إلى الواقع عن تطور الفيروس وانتشاره والمدى، الذي يمكن أن يأخذه هذا الانتشار في الأيام المقبلة، وطبيعة الإجراءات المرافقة لكل مرحلة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً