الرئيسية أخبار الجالية قريبا… ولاة وعمال في مهب الريح والحسم في القوانين الإنتخابية في مجلس وزاري .

قريبا… ولاة وعمال في مهب الريح والحسم في القوانين الإنتخابية في مجلس وزاري .

21 يناير 2021 - 9:59
مشاركة

كشفت مصادر جد مطلعة  أن عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية إقترب من وضع اللمسات الاخيرة على قائمة التغييرات التي سيعرفها عدد من العمال والولاة.

وأضافت ذات المصادر أن التغييرات التي يرجح أن يتم الإعلان عنها خلال المجلس الوزاري المقبل الذي سيؤشر على بعض المشاريع الانتخابية تحمل مفاجئات كبيرة وستؤدي إلى سقوط رؤوس من الإدارة الترابية فشلت في تدبير بعض الأقاليم خلال جائحة كوفيد 19.

المصادر ذاتها أضافت بأن عدداً من العمال سيتم إرجاعهم لوزارة الداخلية سواء بسبب إحالتهم على سن المعاش دون تمديد أو جراء تراخيهم في التعامل مع الجائحة أو بسبب تقارير المفتشية العامة لوزارة الداخلية التي أجرت السنة الماضية أكثر من 60 مهمة تفتيشية للعمال.

نفس المصادر لا تستبعد أن تكون غضبة ملكية وراء بعض التغييرات التي قد يصل مداها إلى عمال عمالات جهة الدار البيضاء الكبرى بسبب التكاسل في عملية تصفية ملف المباني الآيلة للسقوط.

ولم يستبعد مصدرنا الموثوق أن يعقد المجلس الوزاري بمدينة فاس حيث يتواجد الملك محمد السادس، أو إفران التي ينتظر أن تعرف عملية إحياء جديدة على منوال والده الراحل الحسن الثاني، بعدما غاب عنها الملك محمد السادس لسنوات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً