الرئيسية أخبار الجالية “الإنتربول” يحذر المغرب من “مافيات” اللقاحات

“الإنتربول” يحذر المغرب من “مافيات” اللقاحات

4 ديسمبر 2020 - 8:10
مشاركة

حذرت منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” المغرب وباقي الدول الأعضاء بها من مافيات وشبكات الجريمة المنظمة التي قد تستهدف لقاحات كوفيد19.

وأوضحت المنظمة في بيان لها على موقعها الرسمي، أنه مع اقتراب عملية توزيع اللقاحات، فإن عددا من الشبكات الإجرامية قد تستغل الظرفية لتزييف لقاحات وبيعها سواء افتراضيا أو واقعيا.

وأضاف “الإنتربول” ومقره بفرنسا، أنه أصدر تنبيهًا عالميًا لفائدة دولها الأعضاء البالغ عددها 194 دولة من بينها المغرب، ولفتت انتباههم إلى ضرورة الاستعداد لجرائم المافيات في الأيام المقبلة المتزامنة مع توزيع اللقاحات.

كما حدرت المنظمة أيضا الأشخاص الذين يبحثون عن الأدوية والعلاجات في الإنترنت، مبرزة في هذا السياق أن القسم المعني بمحاربة الجرائم السيبرانية اكتشف ثلاثة آلاف موقع يشتبه في بيعه أدوية بطريقة غير مشروعة وكذا عددا من أجهزة الاختبارات الكاشفة عن فيروس كورونا .

ويذكر أن عدد من الدول ومن بينها المغرب تستعد لحملات تلقيح ضد فيروس كوفيد19، إذ يستعد المغرب من جانبه لعملية تلقيح 5 ملايين مغربي ومغربية من العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة، ويتعلق الأمر بالعاملين بالقطاع الصحي والأمني والتربوي والمسنين وذوي الهشاشة المناعية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً