الرئيسية أخبار الجالية عمالة الحاجب نجحت في التصدي لجائحة كورونا وتستعد للرفع التدريجي للحجر الصحي .

عمالة الحاجب نجحت في التصدي لجائحة كورونا وتستعد للرفع التدريجي للحجر الصحي .

8 مايو 2020 - 16:16
مشاركة

قلم الناس

بقلم :ذ ـ يوسف السوحي

تستعد  عمالة الحاجب خلال الساعات القادمة الإعلان عن تدابير جديدة بخصوص الحجر الصحي المفروض بعموم البلاد لمحاصرة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحسب بعض المصادر التي أكدت لمنبرنا، فإن باشوية سبع عيون، شرعت بالفعل في إصدار قرار جديد على مستوى المدينة التابعة لعمالة الحاجب،وملئ استمارة بشروط الرفع الجزئي للحجر الصحي،و  يسمح بمزاولة بعض الانشطة التجارية خاصة الانشطة التجارية(العقاقير، بيع الهواتف….)  والحرفية( الحدادة،النجارة،الخياطة،الحلاقة…..) وفق شروط صارمة تحترم التباعد الاجتماعي بين المهنيين والعاملين والزبناء.

ونفس المصادر، أكدت بأن القرار سيتم تفعيله بعد ملئ الاستمارة، مع إلزام اصحاب هذه الأنشطة التجارية بالتقيد الصارم لتعليمات السلطات العمومية وتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية المعلنة سابقا منذ شهر مارس على البلاد من طرف السلطات الحكومية.

وتجدر الاشارة إلى ان السلطات المحلية بقيادة عامل عمالة الحاجب وبتعاون مع الاطقم الطبية والتمريضية و الدرك الملكي والامن الوطني ورؤساء المجالس المنتخبة وجمعيات المجتمع المدني وفعاليات اقتصادية وفلاحية ..،نجحت في محاربة جائحة كورونا،ومنع انتشار العدوة بين المدن المكونة للاقليم أو المجاورة كفاس ومكناس وافران.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً