الرئيسية أخبار الجالية بسبب فيروس كورونا :زعماء الأحزاب يسائلون رئيس الحكومة حول مصير إنتخابات 2021 .

بسبب فيروس كورونا :زعماء الأحزاب يسائلون رئيس الحكومة حول مصير إنتخابات 2021 .

26 أبريل 2020 - 9:50
مشاركة

متابعة ـ قلم الناس

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني  لزعماء الأحزاب السياسية  خبر رفعه تساؤلاتهم حول مصير الانتخابات المقررة صيف 2021 الى المٓلك محمد السادس.

و كشفت مصادرنا الجد الموثوقة بأن زعماء الأحزاب طرحوا بقوة نقطة مصير إنتخابات 2021 على رئيس الحكومة خلال اجتماعهم به عن بُعد وهي النقطة التي أخذت قسطاً وافراً من الاجتماع الذي امتد لثلاث ساعات ونصف.

و تضيف مصادرنا أن رئيس الحكومة ظل صامتاً دون أن يبوح بأي جواب عن تساؤلات زعماء الأحزاب السياسية مشاركة في الحكومة ومعارضة.

وشددت مصادرنا على أن زعيم حزب سياسي ثار في وجه العثماني عن بُعد متهماً إياه بتهميش الأحزاب المشاركة في الحكومة من التشاور و الاستشارة حول القضايا التي تخوض فيها الحكومة.

وفي حالة تأجيل الانتخابات تطفو الى السطح عدد من السيناريوهات الدستورية والسياسية سيحسم فيها الملك محمد السادس وفق ما يقتضيه الفصل 42 من الدستور.

و من بين السيناريوهات المحتملة :

1 – سيناريو تمديد ولاية حكومة العثماني، مع تحولها الى حكومة تصريف الاعمال وتعطيل أدائها السياسي والاكتفاء بممارسة ما يضمن استمرار المرافق العمومية.

2 – سيناريو حكومة سياسية وطنية تجمع كل الاحزاب السياسية ويكون هدفها الأول هو تدبير لحظة التمديد والتحضير اللوجيستيكي والقانوني والسياسي للانتخابات التشريعية.

3 – سيناريو حل البرلمان وإعفاء الحكومة و اللجوء الى حكومة التقنوقراط من وجوه مستقلة لتدبير المرحلة الانتقالية ودفع الاحزاب السياسية للتحضير للانتخابات.

عن موقع زنقة 20.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً