الرئيسية رياضة بعد عودة الحكم جريشة 3 مكاسب للتحكيم المصري في أمم إفريقيا

بعد عودة الحكم جريشة 3 مكاسب للتحكيم المصري في أمم إفريقيا

16 يونيو 2019 - 12:38
مشاركة

تلقى الحكم الدولي المصري جهاد جريشة نبأ سارًا قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعدما قررت لجنة التظلمات بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” رفع الإيقاف عنه بعد نظر الالتماس المقدم من لجنة الحكام بالاتحاد المصري، ليعود مرة أخرى لقائمة الحكام المشاركين في أمم إفريقيا 2019.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر إيقاف جريشة، عقب مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الدار البيضاء، وشهد اللقاء احتجاجًا كبيرًا من الجانب المغربي بسبب رفض جريشة احتساب ركلة جزاء للفريق، وفي التقرير التالي يستعرض 3 مكاسب للتحكيم المصري في أمم إفريقيا بعد رفع الإيقاف عن جريشة.
زيادة الحكام المصريين في أمم إفريقيا:

وصل عدد الحكام المصريين بعد عودة جهاد جريشة لأمم إفريقيا لـ6 حكام، حيث كانت لجنة الحكام بالكاف قد اختارت الثنائى المصري إبراهيم نور الدين وأمين عمر ضمن قائمة حكام الساحة لإدارة مباريات أمم إفريقيا 2019، كما تم اختيار كلًا من تحسين أبو السادات ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام طه مساعدين للحكم.

وسيضيف تواجد جريشة الكثير للتحكيم المصري في البطولة، خاصة وأنه من حكام النخبة في القارة السمراء وصاحب شهرة واسعة، وكان جريشة ومحمود البنا ضمن قائمة الكاف قبل أن يتم استبعاد البنا بسبب الإصابة واستبعاد جريشة بسبب الإيقاف.

سمعة التحكيم المصري:

حفظ قرار رفع الإيقاف عن جهاد جريشة، كرامة الحكام المصريين في القارة الإفريقية، وسيكون لهذا القرار صدى كبيرًا في إسناد العديد من المباريات الهامة للحكام المصريين في الكان، وسيكون جهاد جريشة مرشحًا بقوة لإدارة المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في حال عدم تواجد منتخب مصر في نهائي البطولة، خاصة بعد قرار رفع الإيقاف وثبوت نزاهته التحكيمية.

سبق وأدار جريشة العديد من المباريات الهامة في القارة الإفريقية، وتواجد الحكم المصري في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وأدار مباراة المنتخب الإنجليزي ضد نظيره البنمي وانتهت بفوز إنجلترا بسداسية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً